دولة قطر
قرار وزير الداخلية بتنظيم عمل البوابة الإلكترونية بمطار الدوحة الدولي ( 28 / 2007 )

عدد المواد: 7
تاريخ الطباعة: 20/05/2019

فهرس الموضوعات

01. المواد (1 - 7)

1 - المواد

(1 - 7)

المادة رقم 1
تستخدم البوابة الإلكترونية بمطار الدوحة الدولي ، بموجب بطاقة الكترونية ، تصدر من الادارة المختصة بوزارة الداخلية ، لتسجيل دخول وخروج المسافرين .

المادة رقم 2
يجوز إصدار البطاقة الإلكترونية لمن تجاوز الثماني عشرة سنة ، من المواطنين والمقيمين والدبلوماسيين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو حملة سمات الدخول ، وفق الشروط والضوابط التي تحددها الوزارة ويثبت بالبطاقة اسم حاملها باللغتين العربية والانجليزية وجنسته وصورته الشخصية ورقم البطاقة ومدة صلاحيتها ، أو أي بيانات أخرى تحددها الإدارة المختصة . ولا تصدر البطاقة الإلكترونية إلا بعد إجراء التدقيق الأمني بشأنها .

المادة رقم 3
مدة صلاحية البطاقة سنة واحدة أو سنتان أو ثلاث سنوات يحددها طالب الحصول عليها طالما كانت مدة صلاحية جواز سفر حاملها أو بطاقته الشخصية أو إقامته سارية المفعول .

المادة رقم 4
لا يجوز إصدار البطاقة الإلكترونية بناءً على جواز السفر لمهمة .

المادة رقم 5
يجب على كل من يرغب في استخدام البطاقة الإلكترونية ، الحصول على تصريح مغادرة آلي ، إذا كان ممن يشترط لمغادرته الحصول على تصريح بذلك .

المادة رقم 6
تكون رسوم إصدار البطاقة الإلكترونية أو تجديدها ، وفقاً لما يلي : 1- سنة واحدة ( 150 ) مائة وخمسون ريالاً . 2- سنتان ( 250 ) مائتان وخمسون ريالاً . 3- ثلاث سنوات ( 350 ) ثلاثمائة وخمسون ريالاً . وتحصل ذات الرسوم في حالة طلب استخراج بدل تالف أو فاقد .

المادة رقم 6
" تكون رسوم إصدار البطاقة الإلكترونية أو تجديدها ، وفقآ لما يلي :- 1- سنة واحدة (100) مائة ريال . 2- سنتان (150) مائة وخمسون ريالآ . 3- ثلاث سنوات (200) مائتان ريال. وتحصل ذات الرسوم في حالة طلب استخراج بدل تالف أوفاقد"

المادة رقم 7
على جميع الجهات المختصة ، كل فيما يخصه ، تنفيذ هذا القرار . ويعمل به من تاريخ صدوره ، وينشر في الجريدة الرسمية .



الرجاء عدم اعتبار المادة المعروضة أعلاه رسمية أو نهائية
شبكة المعلومات القانونية