دولة الكويت
قانون رقم 22 لسنة 1962 في شأن إنضمام دولة الكويت الى اتفاقتي المنظمة المالية الدولية ومؤسسة التنمية الدولية ( 22 / 1962 )

عدد المواد: 5
تاريخ الطباعة: 17/12/2018

فهرس الموضوعات

00. انضمام دولة الكويت الى اتفاقتي المنظمة المالية الد (1 - 5)

0 - انضمام دولة الكويت الى اتفاقتي المنظمة المالية الد

(1 - 5)

المادة رقم 1
تنضم دولة الكويت إلى المنظمة المالية والدولية طبقاً للأحكام المنصوص عليها في اتفاقية المنظمة التي وافق عليها مجلس مديري البنك الدولي للإنشاء والتعمير في 11 أبريل سنة 1955م. والمرفقة ترجمتها بهذا القانون وإلى مؤسسة التنمية الدولية طبقاً للأحكام المنصوص عليها في اتفاقية المؤسسة التي وافق عليها مجلس مديري البنك الدولي للإنشاء والتعمير في أول أكتوبر سنة 1959م. والمرفقة ترجمتها بهذا القانون.

المادة رقم 2
يفوض وزير المالية والاقتصاد في أن يكتتب باسم دولة الكويت في حصة رأس مال المنظمة المالية الدولية طبقاً لأحكام المادة الثانية قسم 3 من الاتفاقية الخاصة بها وفي رأس مال مؤسسة التنمية الدولية طبقاً لأحكام المادتين الثانية والثالثة من الاتفاقية الخاصة بها.

المادة رقم 3
تفوض وزارة المالية والاقتصاد في جميع معاملات دولة الكويت مع المنظمة المالية الدولية طبقاً للمادة الرابعة قسم 10 من الاتفاقية الخاصة بها ومع مؤسسة التنمية الدولية طبقاً للمادة السادسة قسم 10 من الاتفاقية الخاصة بها. وتفوض وزارة المالية والاقتصاد أيضاً في حفظ ودائع المنظمة طبقاً للمادة الرابعة قسم 9 من الاتفاقية الخاصة بها وودائع المؤسسة طبقاً للمادة 9 من الاتفاقية الخاصة بها.

المادة رقم 4
تتمتع المنظمة المالية الدولية بالمركز القانوني والحصانات والمزايا المنصوص عليها في المادة السادسة من الاتفاقية الخاصة بها كما تتمتع مؤسسة التنمية الدولية بالحصانات والمزايا المنصوص عليها في المادة الثامنة من الاتفاقية الخاصة بها.

المادة رقم 5
على الوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون ويعمل له من يوم نشره في الجريدة الرسمية.



الرجاء عدم اعتبار المادة المعروضة أعلاه رسمية أو نهائية
شبكة المعلومات القانونية