شبكة المعلومات القانونية - البحرين - قانون 24 / 2000 الباب الثامن
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
07 الباب الثامن - العقوبات (66-69)
المادة 66 

مـــع عـــدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر، يعاقـــب بالحبس مدة لا تـزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تـزيد على خمسمائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين: 1- المؤسسون وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة المراقبة والمديرون والمفتشون ومراقبو ومدققو الحسابات الذين تعمدوا في أعمالهم أو حساباتهم أو في تـقاريرهم المبلغة إلى الجهات المختصة أو إلــى الجمعيـــة العموميـــة إثبــات وقائع أو أرقام غير صحيحة عن حالة الجمعية أو تعمدوا إخفاء كل أو بعض الوقائع والمستـندات المتصلة بحالة الجمعية. 2- أعضاء مجـلس الإدارة والمديرون الذين تعمدوا توزيع عائد أو مكافآت لم تؤخذ من الأرقام الحقيقية للجمعية عند عدم وجود حساب خاص أو طبقا لحساب ختامي وضع بطريق التدليس. 3- أعضاء مجلس الإدارة الذين أصدروا أسهما بقيمة تـقل عن قيمتها الاسمية أو تـزيد عليها. 4- المصفون الذين وزعوا على الأعضاء موجودات الجمعية على خلاف ما يقضي به هذا القانون وكذلك أعضاء مجلس الإدارة ولجنة المراقبة والمديرون والمصفون الذين لم يقوموا بتـنفيذ الالتـزامات التي يفرضها عليهم هذا القانون أو النظام الأساسي للجمعية. 5- أعضاء مجلس الإدارة والمديرون والموظفون الذين يخالفون أحكام المادة (64) من هذا القانون.
المادة 67 

يعاقب بغرامة لا تتجاوز خمسمائة دينار أعضاء مجلس الإدارة ولجنة المراقبة ومديرو أية جمعية تعاونية زاولت نشاطا تعاونيا قبل تسجيلهــا وشهرها طبقا لأحكام هذا القانون، أو بعد صدور قرار الوزير المختص بحلها.
المادة 68 

يعاقب بغرامة لا تـزيد على خمسمائة دينار كل من استعمل بغير حق في مكاتباته التجارية أو في لوحات محاله أو في أي مشروع أو عمل يقوم به تسمية توحي للجمهور بأن هذا العمل أو المشروع تعاوني، ويحكم فضلا عن ذلك بإزالة الاسم ونشر الحكم على نـفـقة المحكوم ضده في إحدى الجرائد المحلية.
المادة 69 

يعاقب بغرامة لا تتجاوز خمسين دينارا كل من خالف أي حكم آخر من أحكام هذا القانون أو ما يصدر بموجبه من قرارات تـنـفيذية.
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة