شبكة المعلومات القانونية - البحرين - قانون 31 / 2008 الفصل السابع
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
07 الفصل السابع - حسابات المصرف المركزي (33-36)
المادة 33 

السنة المالية السنة المالية للمصرف المركزي هي ذات السنة المالية للميزانية العامة للدولة.
المادة 34 

الميزانية أ- يكون للمصرف المركزي ميزانية مستقلة، ويحتفظ بحسابات مدققة لكل سنة مالية. ب- يعد المحافظ مشروع ميزانية لكل سنة مالية ويقدمه إلى المجلس لاعتماده قبل بداية السنة المالية. ج- يعتمد المجلس مشروع الميزانية قبل بدء السنة المالية الجديدة، وفي حالة عدم اعتمادها قبل بدء السنة المالية يستمر العمل بالميزانية السابقة إلى حين الاعتماد.
المادة 35 

تدقيق الحسابات أ- يتولى تدقيق حسابات المصرف المركزي مدقق خارجي - أو أكثر - يعينه المجلس ويحدد أتعابه وذلك بالتنسيق مع ديوان الرقابة المالية. ب- يعد مدقق الحسابات الخارجي تقريرًا بشأن الحساب الختامي. ج- على المصرف المركزي أن يقدم لمدقق الحسابات الخارجي جميع البيانات والتسهيلات اللازمة لمباشرة أعماله وإعداد التقرير المنصوص عليه في الفقرة السابقة.
المادة 36 

التقارير واعتماد الحساب الختامي أ- على المحافظ أن يقدم إلى المجلس خلال الثلاثة أشهر التالية لنهاية السنة المالية تقريرًا عن أعمال المصرف المركزي خلال السنة المالية المنقضية ونسخة من الحساب الختامي للمصرف المركزي بعد تدقيقه وتقرير مدقق الحسابات الخارجي بشأنه. ب- يرفع المصرف المركزي إلى مجلس الوزراء نسخة من التقرير السنوي لأعمال المصرف ومن الحساب الختامي المدقق - بعد اعتمادهما من المجلس - ومن تقرير مدقق الحسابات الخارجي. ج- يقدم المصرف المركزي إلى ديوان الرقابة المالية نسخة من الحساب الختامي المدقق - بعد اعتماده من المجلس - ومن تقرير مدقق الحسابات الخارجي. د- ينشر الحساب الختامي للمصرف المركزي - بعد اعتماده من المجلس- وملخص تقرير مدقق الحسابات الخارجي في الجريدة الرسمية.
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة