GCC Legal Site - قطر - قانون 4 / 2009 الباب التاسع
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
08 الباب التاسع - أحكام عامة (57-60)
المادة 57 

مع عدم الإخلال بأحكام الاتفاقيات الدولية التي تكون الدولة طرفاً فيها ، يستثنى من تطبيق أحكام هذا القانون الفئات التالية : 1- رؤساء الدول الأجنبية وأفراد أسرهم ومرافقيهم . 2- رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الأجنبية والهيئات الدولية المعتمدون لدى الدولة ، والملحقون والإداريون وعائلاتهم والأشخاص التابعون لهم ، وكذلك الوفود الرسمية . 3- ربابنة وأطقم السفن والطائرات المدنية القادمة إلى الدولة الذين يحملون جوازات أو وثائق من السلطات المختصة بالدولة التابعين لها بعد الحصول على إذن بالنزول إلى الدولة . 4- من يرى الوزير استثناهم لاعتبارات تتعلق بمبدأ المعاملة بالمثل أو لاعتبارات المجاملات الدولية أو الصالح العام . وينظم وزير الخارجية ، بقرار منه ، أحوال منح سمات الدخول وتراخيص الإقامة والإعفاء منها بالنسبة للفئات الواردة في البندين (1) و(2) من هذه المادة .
المادة 58 

يصدر الوزير اللائحة التنفيذية والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون ، ويستمر العمل باللوائح والقرارات المعمول بها حالياً فيما لا يتعارض مع أحكام هذا القانون ، إلى حين صدور اللائحة التنفيذية والقرارات المنفذة له .
المادة 59 

تلغى القوانين أرقام (3) لسنة 1963، (8) لسنة 1983، (3) 1984، (2) لسنة 2006، والمرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1998 المشار إليها .
المادة 60 

على جميع الجهات المختصة ، كل فيما يخصه ، تنفيذ هذا القانون . وينشر في الجريدة الرسمية .
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة