شبكة المعلومات القانونية - قطر - قانون 4 / 2009 الباب الخامس
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
04 الباب الخامس - الترحيل والأمر بالخروج والإبعاد (37-42)
المادة 37 

استثناء من أحكام أي قانون آخر ، للوزير أن يصدر أمراً بترحيل أي وافد يثبت أن في وجوده في الدولة ما يهدد أمنها أو سلامتها في الداخل أو الخارج أو يضر بالاقتصاد الوطني أو الصحة العامة أو الآداب العامة.
المادة 38 

يجوز للوزير، عند الضرورة ، توقيف الوافد ، الذي صدر حكم قضائي بإبعاده أو أمر بترحيله من البلاد ، لمدة ثلاثين يوما ًقابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة.
المادة 39 

يجوز للوزير أن يفرض على الوافد الذي صدر حكم قضائي بإبعاده أو أمر بترحيله وتعذر تنفيذه ، الإقامة في جهة معينة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد ، بدلاً من توقيفه ، لمدة أو مدد أخرى مماثلة . وعلى الوافد أن يتقدم إلى الإدارة الأمنية التي تقع هذه الجهة في دائرتها في المواعيد التي يحددها الأمر الصادر في هذا الشأن ، وذلك إلى حين إبعاده أو ترحيله.
المادة 40 

لا يجوز للوافد الذي حكم قضائي بإبعاده أو أمر بخروجه أو ترحيله ، العودة إلى الدولة ، إلا بقرار من الوزير.
المادة 41 

يغادر الوافد الدولة إذا لم يحصل على ترخيص بالإقامة أو إذا انتهى هذا الترخيص ، ويجوز له العودة إذا توفرت فيه الشروط اللازمة للدخول ، وفقاً لأحكام هذا القانون.
المادة 42 

يجوز للوزير ، أو من ينيبه ، أن يمنح الوافد الذي صدر أمر بترحيله أو خروجه ، وله مصالح في الدولة تقتضي وقتاً لتصفيتها ، مهلة لا تجاوز تسعين يوماً قابلة للتجديد بشرط تقديم كفالة مقبولة .
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة