GCC Legal Site - قطر - قانون 2 / 2000 مادة
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
00 مادة (1-5)
المادة 1 

تلغى بلدية مسيعيد وتتولى جميع مهامها واختصاصاتها المنصوص عليها في القانون رقم (20) لسنة 1993 المشار إليه: أ- قطر للبترول في المنطقتين الصناعية والسكنية في مسيعيد. ب- بلدية الوكرة في باقي مناطق مسيعيد، كما تتولى بلدية الوكرة في مناطق مسيعيد الاختصاصات التالية: 1- الرقابة البيئية بجميع أنواعها. 2- الرقابة على الأغذية. 3- إصدار تراخيص المحال الصناعية والتجارية العامة المماثلة. وتقوم البلدية بالتنسيق مع قطر للبترول عند مباشرتها هذه الاختصاصات في المنطقتين الصناعية والسكنية في مسيعيد.
المادة 2 

تتولى قطر للبترول تطبيق أحكام القانون رقم (7) لسنة 1983 بشأن نظام الصلح في حالات مخالفات البلدية داخل حدود المنطقتين الصناعية والسكنية في مسيعيد، وتؤدي ما تحصله من غرامات ورسوم ومصاريف إلى الخزينة العامة. ويكون لموظفي قطر للبترول، الذين يندبهم رئيس مجلس إدارة المؤسسة- بقرار منه- صفة مأموري الضبط القضائي في ضبط وإثبات ما يقع من مخالفات لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له.
المادة 3 

يستمر موظفو بلدية مسيعيد - الملغاة - في القيام مؤقتاً بأعمال النظافة العامة والزراعة ومعالجة الصرف الصحي في المنطقتين الصناعية والسكنية، على أن تنقل هذه الأعمال تدريجياً إلى قطر للبترول خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون.
المادة 4 

يلغى قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 1990 المشار إليه، كما يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القانون.
المادة 5 

على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا القانون. ويعمل به من تاريخ صدوره. وينشر في الجريدة الرسمية.
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة