شبكة المعلومات القانونية - قطر - قانون 20 / 2005 الفصل الثاني
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
02 الفصل الثاني - إدارة المؤسسة (3-8)
المادة 3 

يتولى إدارة المؤسسة رئيس، ومساعد أو أكثر للرئيس، يصدر بتعيينهم وتحديد درجاتهم قرار من الأمير، بناءً على اقتراح مجلس الوزراء.
المادة 4 

يكون لرئيس المؤسسة السلطات والصلاحيات اللازمة لإدارة شؤون المؤسسة الفنية والإدارية والمالية وتحقيق أهدافها، وبوجه خاص ما يلي: وضع السياسة العامة للمؤسسة والإشراف على تنفيذها. إقرار خطط وبرامج ومشروعات المؤسسة، ومتابعة تنفيذها. وضع نظام لاستثمار مباني ومرافق وأموال المؤسسة. إقرار الهيكل التنظيمي للمؤسسة، وإصدار لائحة شؤون موظفي المؤسسة واللائحة المالية ولائحة المناقصات والمزايدات. الموافقة على مشروعات العقود والاتفاقات التي تكون المؤسسة طرفاً فيها، وذلك وفقاص للشروط والأوضاع التي تقررها لوائح المؤسسة. عقد القروض اللازمة لنشاط المؤسسة. إقرار الموازنة السنوية للمؤسسة، وحسابها الختامي. قبول الهبات والوصايا والتبرعات والمنح. ولا تكون قرارات رئيس المؤسسة المنصوص عليها في البنود (1)، (3)، (4)، (5)، (6)، (7)، (8) نافذة إلا بعد اعتمادها من مجلس الوزراء.
المادة 5 

يمثل المؤسسة رئيسها أمام القضاء، وفي علاقاتها مع الغير.
المادة 6 

لرئيس المؤسسة حق التوقيع عنها، وله أن يفوض أياً من مساعديه او غيرهم من موظفي المؤسسة في التوقيع عن المؤسسة، منفردين أو مجتمعين، وذلك وفقاً للشروط والأوضاع التي تقررها لوائح المؤسسة.
المادة 7 

لا يعتد بخاتم المؤسسة على أوراقها إلا إذا اقترن بتوقيع رئيس المؤسسة أو الشخص المفوض في التوقيع عنها.
المادة 8 

لا يجوز ان يكون لرئيس المؤسسة، أو أي من مساعديه، أو أي من موظفي المؤسسة، مصلحة شخصية مباشرة أو غير مباشرة في العقود التي تبرم مع المؤسسة، أو لحسابها، أو في المشروعات التي تقوم بها، أو في أي مجال من مجالات نشاطها.
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة