GCC Legal Site - قطر - قانون 17 / 2010 الفصل الثاني
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
02 الفصل الثاني - تصنيف الوظائف (2-6)
المادة 2 

تصنف وظائف الجهات الحكومية التي تخضع لأحكام القانون إلى المجموعات العامة والنوعية حسب الملحق رقم (1) المرفق بهذا القرار.
المادة 3 

يجوز بموافقة الوزير ، إنشاء مجموعات نوعية أخرى أو دمج بعض المجموعات المتجانسة ، في بعضها ، وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة.
المادة 4 

تحدد المجموعات النوعية المرفقة بهذا القرار ما يلي: 1- التأهيل العلمي ومجالات الخبرة النوعية المختلفة. 2- إلحاق الوظائف بالمجموعات النوعية التي تنتمي إليها . 3- بداية التعيين بوظائف المجموعة النوعية .
المادة 5 

تعتبر كل مجموعة نوعية ، وحدة مستقلة في مجال التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة ، باستثناء المجموعة النوعية للوظائف الإشرافية بالمجموعة العامة للوظائف القيادية . ويجوز شغل وظائف المجموعة النوعية للوظائف الإشرافية من شاغلي وظائف المجموعات النوعية الأخرى داخل المجموعات العامة التخصصية ، والفنية والمكتبية ، وكذلك يجوز النقل من وظائف المجموعة النوعية للوظائف الإشرافية إلى وظائف هذه المجموعات ، بشرط توفر شروط شغل الوظيفة .
المادة 6 

تحدد المسميات الوظيفية في المجموعات النوعية بالمجموعات العامة عند إعداد الهياكل الوظيفية وفقا للمسميات الواردة بالملحق رقم (3) المرفق بهذا القرار . ويجوز بموافقة الوزير ، بناءً على اقتراح الجهة الحكومية ، اعتماد مسميات وظيفية أخرى حسب حاجة وطبيعة العمل بالجهة الحكومية .
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة